آخر التوقعاتأخبار محلية

أمطار مساء اليوم على بعض المناطق .. الصافي بخصوص الفترة القادمة بعيداً عن الشائعات !

طقس بلاد الشام

 
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وأسعد الله أوقاتكم ..

 
 

تشير الخرائط الجوية الصادرة صباح اليوم الأحد 2022/1/9 إلى نشوء حالة سريعة من عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله اعتباراً من ساعات مساء هذا اليوم نتيجة لاقتراب منخفض جوي في طبقات الجو العليا من المنطقة.

 
 

وبحسب آخر المعطيات من المتوقع أن يبدأ ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر وعصر اليوم سرعان ما يتحول جزء منها إلى سحب ماطرة يرافقها الرعد أحياناً وخاصة على المناطق الجنوبية والشرقية من بلاد الشام بينما تكون الفعالية أقل بشكل كبير أو معدومة على باقي المناطق.

 
 

وننوه إلى أن الأفضلية اليوم وفجر الغد هي لمناطق جنوب فلسطين وجنوب وشرق الأردن وشرق سوريا حيث يتوقع أن تكون الأمطار فيها غزيرة ورعدية على فترات ويخشى من تشكل السيول في الأماكن الأكثر عرضةً لذلك نظراً لطبيعتها التضاريسية.
ويشمل هذا التحذير بشكل رئيسي منطقة خليج العقبة جنوب الأردن والتي يتوقع أن تتأثر بفعالية قوية نسبياً مساء اليوم بمشيئة الله.

 
 

كما لا يستبعد أن تشمل الأمطار كذلك على شكل زخات محلية أجزاء من وسط الأردن وجنوب سوريا.

 
 

وبالتزامن مع ذلك يتوقع تأثر سواحل سوريا وخاصة الشمالية منها يوم غدٍ الإثنين بامتداد لمنخفض جوي يتمركز بعيداً عن المنطقة وتحديداً فوق اليونان يعمل على تساقط زخات من المطر قد يصحبها الرعد أحياناً.

 
 

صورة الغيوم الملتقطة صباح اليوم وتشير إلى تواجد كميات من السحب المنخفضة شمال سوريا وكميات أخرى من السحب العالية والمتوسطة على أجزاء من جنوب الأردن وجنوب فلسطين وهي ما زالت سحب غير ماطرة


 
 

كميات الأمطار المتوقعة خلال حالة عدم الاستقرار ومفتاحها في الأسفل وكما تلاحظون تركيز الحالة على المناطق الجنوبية والشرقية من بلاد الشام

 
 
 

ماذا بعد ؟؟

 
 

السادة متابعي موقع طقس بلاد الشام:
تم تحديث النشرة الخاصة بمنتصف الشهر وتجدونها على الرابط التالي:

https://levantweather.com/?p=5816

 
 

هذا والله تعالى أعلم..
اللهم اسقنا غيثاً مُغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ،عاجلاً غير آجل..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجى تعطيل حاجب الإعلانات لتتمكن من دخول الموقع

لتتمكن من دخول الموقع يرجى تعطيل حاجب الإعلانات