آخر التوقعاتأخبار محلية

أمطار متفرقة متبوعة باستراحة جوية مؤقتة .. ماذا ينتظرنا منتصف الشهر ؟

طقس بلاد الشام

 
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وأسعد الله أوقاتكم ..

 
 

تشير الخرائط الجوية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 2022/1/4 إلى استراحة جوية وفترة مؤقتة من الاستقرار على حالة الطقس بشكل عام في المنطقة قد تمتد لمدة 6 أيام تقريباً.

 
 

رغم ذلك يتوقع أن يتخلل فترة الاستقرار هطولات مطرية محدودة نهار اليوم وغداً تكاد تقتصر فرصها على لبنان ومناطق غرب سوريا وأقصى شمال فلسطين المحتلة.
 
 
كما يتوقع هبوب رياح نشطة مع هبات قوية أحياناً نهار اليوم على أجزاء واسعة من سوريا قبل أن تهدأ تدريجياً خلال ساعات المساء والليل.

 
 

صورة الغيوم الملتقطة صباح اليوم وتشير إلى تواجد كميات من السحب المنخفضة فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط ولكن معظمها سحب غير ماطرة على أن يتطور بعض تلك السحب ليصبح من النوع الماطر نهار اليوم وغداً على السواحل والمرتفعات الساحلية للبنان وسوريا وشمال فلسطين وكما ذكرنا سابقاً بمشيئة الله.

 
 

كميات الأمطار التراكمية المتوقعة خلال اليومين القادمين بمشيئة الله ومفتاحها في الأسفل وهي كميات بسيطة بشكل عام

 
 

هذا ومن المتوقع بقاء الأجواء باردة إلى نسببياً بشكل عام على معظم المناطق نهاراً وباردة جداً ليلاً خلال الفترة المقبلة مع فرصة لتكون الصقيع والانجماد على المناطق الصحراوية والجبلية الداخلية.

 
 
 

منتصف الشهر تحت المجهر !

 
 

أما على المدى المتوسط وللتفاؤل فقد ظهرت على خرائط الطقس مؤشرات جديدة وايجابية تفيد بفترة نشاط جوي جديدة في منطقة بلاد الشام خلال الثلث الثاني من شهر كانون ثاني الجاري بمشيئة الله.

 
 

متوسط التوقعات الحالية يشير إلى بداية النشاط على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي قد تشمل مناطق واسعة من بلاد الشام يوم الإثنين القادم 2022/1/10 بمشيئة الله.

 
 

وبعد ذلك من المتوقع صعود مرتفع جوي ضخم ليسيطر على معظم مناطق وسط وغرب أوروبا مما يجعل الفرصة مهيأة لنزول منخفض جوي صوب منطقة بلاد الشام مع فرص نراها في موقع طقس بلاد الشام جيدة لأن يكون هذا المنخفض أقوى وأكثر شمولية من المنخفضات السابقة بمشيئة الله.

 
 

 
 

ويدعم هذه الفرضية المؤشرات المناخية والتوقعات الأسبوعية بعيدة المدى.

 
 

ولكن ومن باب المصداقية فقد عودناكم على التحلي بالمسؤولية وعدم الانجرار وراء السبق الصحفي, ونظراً لبعد الفترة الزمنية المذكورة فلا يمكن الخوض في تفاصيل أكثر حولها من الآن أو تأكيد وصول المنخفض من عدمه. فما بالكم بتأكيد تساقط الثلوج أو خلافه !.
 
 
وقد أصبح معظمنا يعلم بأن من ينشر مثل هذه الأخبار بشكل متعجل ودون الانتظار لاقتراب الفترة هي صفحات ومواقع إخبارية تجارية تسعى للشهرة والربح المادي بأي طريقة ولو على حساب مصالح الناس.
 
 
ولذلك نكرر بأنه لا يمكن أبداً تأكيد قدوم الثلوج أو غير ذلك من تفاصيل إلا عند اقتراب الفترة الزمنية بشكل كافي.
ولذلك سنكون معكم بالتفاصيل الممكنة أولاً بأول كلما جد جديد وكما عودناكم على الموقع والصفحة إن شاء الله فتابعونا.

 
 

هذا والله تعالى أعلم..
اللهم اسقنا غيثاً مُغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ،عاجلاً غير آجل..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجى تعطيل حاجب الإعلانات لتتمكن من دخول الموقع

لتتمكن من دخول الموقع يرجى تعطيل حاجب الإعلانات