آخر التوقعاتأخبار محليةحالة الطقس

منخفض جوي مبكر يطرق أبواب المنطقة بمشيئة الله..

طقس بلاد الشام

 
 
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وأسعد الله أوقاتكم ..

 
 

تشير الخرائط الجوية الصادرة صباح اليوم إلى تأثر منطقة بلاد الشام اعتباراً من يوم غدٍ الخميس بامتداد لمنخفض جوي مبكر وكتلة هوائية باردة نسبياً بالنسبة لمثل هذا الوقت من السنة بمشيئة الله.

 
 

ويأتي ذلك نتيجة لتمركز مرتفع جوي على أغلب مناطق غرب أوروبا وشمال افريقيا حيث من المتوقع هبوط الكتلة الهوائية وتأثيرها بشكل رئيسي على تركيا ومن ثم منطقة بلاد الشام بالدرجة الثانية.

 
 

 
 

ويترافق هذا المنخفض بتساقط للأمطار على العديد من مناطق بلاد الشام والتي تعتبر في مثل هكذا وقت مبكر من الأمور المبشرة بعد صيف طويل ومرهق وبعد أن غابت أمطار أيلول عن المنطقة خلال أغلب المواسم الماضية.

 
 

صورة الغيوم الملتقطة صباح اليوم وتشير إلى بداية تشكل سحب منخفضة على سواحل بلاد الشام بينما تتواجد السحب المصاحبة للكتلة الهوائية الرئيسية شمالاً قادمة عبر تركيا

 
 

التسلسل الزمني

 
 

هذا وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من هذه الليلة كما تبدأ زخات من الأمطار بالتساقط على مناطق غرب سوريا وشمال لبنان اعتباراً من ساعات فجر الخميس.

 
 

خلال ساعات مساء الخميس يزداد تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي وتنشط هبات الرياح وخاصة على المناطق الجبلية والساحلية ويمتد تساقط الامطار تدريجياً إلى باقي مناطق لبنان وشمال غرب سوريا وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية الغربية من سوريا وشمال فلسطين وقد تكون هذه الامطار غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً على لبنان ومناطق غرب سوريا.

 
 

أما لاحقاً خلال ساعات الليل المتأخرة إلى ساعات صباح الجمعة فيتوقع أن تشمل الأمطار المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين والأردن وقطاع غزة بمشيئة الله ولكن على شكل زخات محلية بمعنى قد لا تشمل جميع المناطق.

 
 

كميات الأمطار المتوقعة خلال المنخفض الجوي بمشيئة الله

 
 

ولكن قبل كل ذلك فيتوقع بقاء الطقس حاراً نسبياً نهار اليوم الأربعاء على معظم المناطق نتيجة تأثر المنطقة بالكتلة الهوائية الدافئة التي تسبق المنخفض الجوي.

 
 

هذا والله تعالى أعلم..
اللهم اسقنا غيثاً مُغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ،عاجلاً غير آجل..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجى تعطيل حاجب الإعلانات لتتمكن من دخول الموقع

لتتمكن من دخول الموقع يرجى تعطيل حاجب الإعلانات