آخر التوقعاتأخبار محلية

حالة من عدم الاستقرار الجوي الأسبوع القادم والملامح الأولية لأجواء عيد الفطر السعيد ..

طقس بلاد الشام

 
 
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وأسعد الله أوقاتكم ..

 
 

تشير الخرائط الجوية إلى بقاء الطقس نهار اليوم حاراً بوجه عام على أغلب المناطق وحاراً نسبياً على المرتفعات والمناطق الساحلية مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحدود 5 درجات مئوية.

 
 

صورة القمر الصناعي الملتقطة صباح اليوم وتشير إلى خلو أجواء المنطقة من السحب باستثناء تواجد لبعض السحب العالية غير الماطرة على جنوب فلسطين وجنوب الأردن.


 
 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم :

القدس 32
عمّان 32
دمشق 33
بيروت 27 (مع رطوبة عالية)

 
 

باقي المناطق في الخارطة التالية:


 
 
 

إنخفاض قادم

 
 

يومي الخميس والجمعة تنخفض درجات الحرارة وتعود الأجواء لتصبح صيفية معتدلة نهاراً ولطيفة ليلاً على أغلب المناطق بمشيئة الله.

 
 
 

إرتفاع ملموس!

 
 

وتشير الخرائط الجوية إلى تأثر المنطقة بكتلة هوائية حارة جديدة ولكن قصيرة نسبياً اعتباراً من يوم السبت وحتى يوم الإثنين.

 
 

لذلك ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وتتحول إلى حارة مجددأ على أغلب المناطق مع درجات حرارة أعلى من معدلها الطبيعي لمثل هذا الوقت بحدود 8-10 درجات.

 
 
 

حالة من عدم الاستقرار الجوي !

 
 

ومن المتوقع تأثرالمنطقة بحالة من عدم الاستقرار الجوي (بشكل مبدئي) اعتباراً من مساء الإثنين القادم على شكل انخفاض على درجات الحرارة وزخات محلية من المطر على بعض المناطق بمشيئة الله.

 
 

فرص هطول الأمطار تبدأ مساء الإثنين وتستمر الثلاثاء وتصل ذروتها الأربعاء القادم والأفضلية في هذه الحالة من حيث الهطولات هي لسوريا ولبنان مع توقعات بشمول الحالة كذلك لبعض مناطق الأردن وفلسطين.

 
 

وكما أصبح معروفاً فالهطولات خلال حالات عدم الاستقرار تكون مصحوبة بالرعد أحياناً ولكنها أيضاً تكون محلية ولا تشمل جميع المناطق وفرصة حدوثها عادة تكون ما بين ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء الأولى.

 
 

توزيع الهطولات المتوقع خلال الحالة بحسب أكثر المراكز الجوية تفاؤلاً !


 
 
 

أجواء عيد الفطر السعيد

 
 

بشكل أولي ومبدئي من المتوقع أن تشهد المنطقة أجواءً صيفية معتدلة الخميس القادم وهو أول أيام عيد الفطر السعيد (فلكياً) بإذن الله.

 
 

بعد ذلك لم تتضح الصورة بشكل كامل حتى الآن فما زال هناك تضارب بين مراكز الطقس التي تتوقع بدء ارتفاع تدريجي على الحرارة وبين مراكز تتوقع استمرار الأجواء المعتدلة واللطيفة.

 
 

ولذلك سنكون معكم بتفاصيل أوفى حول حالة الطقس المتوقعة خلال عيد الفطر السعيد في المقالات اللاحقة وكلما اقتربت الفترة الزمنية وكما عودناكم إن شاء الله … فكونوا معنا.

 
 

هذا كل شيء حتى اللحظة ..
 
 
ودائماً وأبداً الله تعالى أعلم.

في أمان الله …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجى تعطيل حاجب الإعلانات لتتمكن من دخول الموقع

لتتمكن من دخول الموقع يرجى تعطيل حاجب الإعلانات